• ماهو عالم المظلم Deep Web وكيف يمكنني الدخول اليه ؟

    ماهو عالم المظلم Deep Web وكيف يمكنني الدخول اليه ؟

    كن انت الاول





    هل سمعت يوما عن Dark Net أو Deep Web او عالم المظلم اذا كان جوبك ب لا , فأنت تعتقد ان الانترنت عبارة عن جوجل وياهو وغيرها من محركات البحث المشهورة , وهذا الاعتقاد فهو خاطئ بشكل كبير فا محركات البحث المشهورة لا تمثل سوى 16% فقط من محتوى الانترنت بشكل عام.

    الانترنت مقسم الى طبقات يسهل الوصول الى بعضها بينما يصعب الوصول الى بعض اخر , لذلك تسمى بعض الطبقات ب عالم المظلم او الانترنت العميقة , ويرجع ذلك الى معملات السرية وخطيرة مثل متاجرة في مخدرات وجنس ... وذلك بالاعتماد على عمولات الافتراضية مثل بتكوين التي لا نعرف مصدرها ولا يمكن تحكم في قيمتها .

    اظن ان الكثير من الاسئلة تتجول في ذهنك الان ,ماهو الانترنت المظلم ,كيف يمكنني الدخول اليه , ماهي عملة الافتراضية المستعملة في هذا عالم الغريب , ما هدف من هذه الشبكة ,هل يمكنني الاستفاد من عالم المظلم

    كلها الاسئلة سنحول التطرق اليها بحول الله في هذاه المقالة !!


    ماهو عالم المظلم Deep Web ؟



    بدون مقدمات عالم المظلم هو مجموعة من مواقع لا يمكن الوصول اليها عبر محركات البحث العادية , وتقدم هذاه المواقع محتوى غير قانوني , حيث يمكنك شراء جواز سفر أو هوية لي الاحدى الدول المعروفة , أو يمكنك شراء عضو بشري أو حتى مخدرات ممنوعة ويمكن صديقي أيضا الحصول على ” قاتل مأجور ” مقابل مبلغ معين سيخلصك من الشخض الذي حددته !!
    ''أتمنى الا اكون الشخص الذي تريد تخلص منه ههه''
    ولا يقتصر عالم المظلم على بيع وشراء الخدمات بل يمتد الى محتوى تعليمي , مثل صناعة متفجرات وأيضا معلومات سرية لكبار السياسية وحكومات حول العالم , بالاضافة ان هناك موقع اجتماعي ضخم في هذا العالم المخيف.

    قد تطن أن هذاه الكلام مجرد خيال لكنك لن تصدق حتى تجرب وتدخل هذا العالم الغريب بنفسك

    كييفة الدخول الى عالم المظلم؟


    تعمل هذاه شبكة المعقدة بي بواسطة البرتوكولات غير المتعارف عليها بالإضافة إلى استخدام امتدادات النطاقات غير المعهودة، فشكبة الانترنيت السطحية تستخدم في أغلب الاوقات http ودومينات “.com” أو “.net”، للوصول إلى كافة المعلومات والبيانات التى قد نبحث عنها.

    لكن في الانترنيت المظلم تستخدم برتوكولات و الامتدادت مجهولة مثل “.onion” أو “.bit”,فهي شكبة سرية لا يسمح بدخولها شخص غير موثوق حيث لا يمكنك دخول الى عالم المظلم من خلال مواقع البحث المتعارف عليها مثل جوجل أو بينج لكن سوف تحتاج متصفح اخر اسمه “tor” حيث يعتير هذا المتصفح هو باب دخول اي شخص الى هذا العالم المظلم دون كشف عن هويته,حيث يستخدمه صحفيون الذين يناقشون قضايا هامة، أو المتواجدون فى مناطق التوتر والحروب، فى كتابة مواضيعهم إذا أردت الدخول الى عالم المظلم فيكفي تحميل المتصفح من موقع الرسمي.

    ماهي عملة الافتراضية المستعملة في هذا العالم الغريب ؟


    لا يتم التعامل بالعملات المعترف بها في عالم المظلم كا دولار او اورو بل يتم التعامل بي عملة الافتراضية تدعى بتكوين حيث تعتمد على تشفير البيانات حيث لا يمكن معرفة المرسل أو المستقبل وهيا سرية جدا حيث يكمن التعامل بدون وسيط وتبلغ قيمتها حوالي 400 دولار وهي في تقلب حيث يمكن ان ترتفع أوتنزل قيمتها في ثواني معدودة

    ما هدف من هذه الشبكة وهل يمكنني الاستفاد من عالم المظلم؟


    يسقى الهدف الاسمى لهدا الكيان هو قيام بعمليات الغبر قانونية بعيدا عن أعين الحكونات, ودون تطفل على معلومات الشخصية مثل بيع سلع محطورة كاسلاح والمخدرات بيع الأطفال القصر وغيرها من صور التجارة المحرمة دوليًا ، وأيضا يتستخدم في قراصنة البنوك ولذلك ربح أموال ظئلة بسرعة كبير.

    أتمنى أن تأخد فكرة واسعة عن هذا العالم الغريب فلا أحد منا يعرف من أسسه وكيف يسير وسط هذا الكم الكبير من تطور وانا اؤكد لك كل تأكد ان هناك الكثير كثير من أسرار في عصرنا هذا لم تكثشف بعد.

    أضرب لك موعدا جديدا في تدونية القادمة 
    ان شاء الله الى لقاء



    محمد البامهاودي مصمم و مبرمج مغربي 17 سنة ذو خبرة 4 سنوات في التصميم و سنتين في البرمجة و التدوين .

    0
    Comments :